مدونة عُمر » ارشيف » ولقد عدت يا عيد الفطر ..

ولقد عدت يا عيد الفطر ..

11 سبتمبر, 2010 | مصنف في مناسبة

ولقد عدت يا عيد الفطر ..


هاهو رمضان قد مضى واليوم هو اليوم 30 من رمضان – ليلة العيد- من عام 1431هــ .. فالحمد الله الذي أتم علينا رمضان وبلغنا إياه وأعاننا على صيامه وقيامه .. فنسأل الله أن يتقبله منا وأن يجعلنا من عتقائه من النار .. ونسأله سبحانه وتعالى أن يبلغنا رمضان أعواما ً عديدة وأزمنة مديدة .. فالحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات..

لم أكمل كتابة موضوعي متعمدا ً , كي أُتمُه في يوم العيد ،فاليوم هو أول أيام عيد الفطر المبارك , وها نحن قد عدنا للتو من صلاة العيد , ولقد تحدث الإمام في الخطبة عن أعمالنا في رمضان والتي نسأل الله أن يتقبلها منا وأن اليوم هو يوم الفرح ويوم السعد وذَكَر المسلمين جزاه الله خيرا ً عن فضل صيام رمضان وإتباعه بصيام ستة أيام من شوال …فكأنما صام الدهر … كما بين الإمام للمصلين أن من أدى صلاة العيد مع الإمام سقطت عنه صلاة الجمعة فيصليها ظهرا ً, وأما صلاة الجمعة فإنها ستقام في المسجد لمن يريد الحضور أو لمن لم يصلي العيد…

ثم بعد ذلك اجتمعنا للمعايدة في المسجد بعد خطبة العيد , فالكل يهنئ الآخر , فرحا ً وسرورا ً بالعيد , إنه شعور جميل , نتبادل الفرحة جميعا ً, كبيرنا وصغيرنا  في عيد الصفاء والنقاء والبهجة ..

عدت إلى المنزل لأبادل الفرحة أغلى البشر , أمي وأبي , وأخي وأخواتي .. فعلا ً إنه العيد , وأي عيد ؟! إنه عيد من رب العالمين الذي جعل لنا عيدين في السنة فهذا العيد الأول ،وأما الثاني فهو العيد الأكبر عيد الأضحى ،كما أن يوم الجمعة هو عيد للمسلمين أيضا ..

بعد ذلك ذهبت برفقة والدي الغالي وأخي –حفظهم الله – لنعايد على جدتي وأعمامي وأبناهم ونتناول طعام الفطور هنالك , ثم نخرج سويا ً إلى بيت عم أبي للاجتماع مع باقي أفراد العائلة , وهنا الاجتماع يكون كبيرا ً جدا ً , فعلا ً إنه لعيد ٌ للجميع .. بعد ذلك خرجنا إلى زيارة إلى أخوال أبي وأبنائهم وأحفادهم وتبادلنا الفرحة والبسمة معهم لنعود بعد ذلك إلى المنزل للراحة ..

وفي وقت الظهيرة , نجتمع مرة أخرى في بيت جدتي – أم أبي حفظها الله – لتناول الغداء وقضاء بعض الأجواء الجميلة التي لا يعكر صفوها حزن ولا هم  …

وبعد العشاء أجتمع مع جدتي وأخوالي وخلاتي في بيت خالي الأكبر , لنشعر بفرحة العيد معهم ثم تناول العشاء , ثم قضاء سهرة عائلية جميلة ..

إنه العيد , فما أجمله بالأطفال ولهوهم وفرحتهم بالنقود والحلوى ! وما أجمله ونحن نرتدي أجمل الملابس ونتعطر بأجمل العطور ! وما أجمل الضحك فيه الذي يغطي أحزاننا فنتبسم ونتأمل بغد ٍجميل ! والأجمل من هذا وذاك أن نستحضر أنه عيد, أتى بعد طاعة ,هدية ٌ من رب العالمين فلا نعصيه ! وكيف نعصيه بعد أن كافأنا بهذا العيد ..

كل هذا في يوم العيد , أعاده الله علينا وعليكم جميعا ً , يا رب ما أرحمك أن جعلت لنا هذا العيد  الذي يعود علينا ونحن في أتم فرحة , وننسى فيه جميع الهموم والغموم ،ونعفو عن المخطئ ونزيل كل مافي صدورنا وأنفسنا؛ لنكون أسعد والى الله أقرب   , فجميع المسلمين يتبادلون الفرحة والسرور , ورسائل التهنئة لقدومك أيها العيد …

شكرا لله أن وهبنا هذه النعمة ، إذ أن من إخواننا  من حُرموا بهجة العيد وفرحته ،  فأسأل الله أن يفرج همهم عاجلا ً غير آجل ..

وأسأل الله أن يبارك لكم ،ويحفظكم ،ويجعل جميع أيامكم فرح وسرور، وكل عام وأنتم أفضل و إلى الله أقرب ، وأن يتقبل منا صالحنا ولا يحرمنا من فضله ..

عيدكم مبارك وسعيد

1431هــ

10sep.010

يمكنك ترك تعليق أو تعقيب. من مدونتك.


تعليق واحد على “ولقد عدت يا عيد الفطر ..”

  1. كل عآآم وانتم إلى الله أقرب ,,
    وإلى الجنة آرغب ,,
    ولفعل الطآعآت اسبق ,,

    😉 😆 😛 :mrgreen:

    هلا بالعيد ,,

    أختك : منآر

اكتب تعليقك